الاتحاد العربي للحديد والصلب

مكتب القاهرة الاقليمي

بورصة الحديد

رعاية مجموعة حديد عز

لافتة إعلانية

UNICOIL يونيكويل

لافتة إعلانية

انضم الينا يصلك كل جديد

News

News
GCC proposes 31% safeguard tariff on some iron and steel imports

15/6/2017 The countries of the Gulf Cooperation Council are proposing a 31% safeguard tariff on imports of flat-rolled products of iron... إقرأ المزيد...
ُEgypt : General Tender Modernization of Delta Steel

Ministry Of Public Business SectorDelta Steel Mill Co.DSMAffiliated To The Holding Company for Metallurgical Industries.PROJECTS HIGH COMMITTEEThe... إقرأ المزيد...
Egypt : Arab Iron and Steel Union held its 2017 board meeting

 17/5/2017 Arab Iron and Steel Union held its  board meeting  the 115th Ordinary Session , the 50th general assembly and the 116th ordinary... إقرأ المزيد...
China’s steel output reaches new record high

17/4/2017 Chinese steel production reached an all-time record high in March, adding pressure on market prices. The output is unlikely to be cut... إقرأ المزيد...
Egypt : Hadisolb posts 17 pct sales growth during Jul-Nov 2016 YoY

9/1/2017Egyptian Iron and Steel (Hadisolb) said its sales increased 17.7pct through the period from July to 30 November 2016.The company stated that... إقرأ المزيد...
لافتة إعلانية

2010-09-29

ذكرت مصادر صناعية مطلعة، أن الشركة اليابانية «كوبي» (Kobe) ستبدأ العمل في بناء مصنع متكامل لإنتاج المقاطع الحديدية في البحرين يوم غد (الخميس)، معززة بذلك وجودها في قطاع الأعمال في هذه المملكة، بعد بناء مصنعين لإنتاج كريات الحديد لصالح شركة الخليج للاستثمار الصناعي، تبلغ طاقتهما الإنتاجية نحو 11 مليون طن سنوياً. وستبلغ طاقته الإنتاجية 1.5 مليون طن سنوياً، يمكن زيادتها إلى 1.8 مليون طن سنوياً. 

والمصنع الجديد مملوك إلى الشركة المتحدة للصلب (صلب) والشركة اليابانية ياماتو كيوجيو، وتبلغ كلفته الأولية نحو 1.2 مليار دولار. وشركة صلب، هي مشروع مشترك بين شركة الخليج القابضة للفولاذ (فولاذ) والشركة اليابانية ياماتو كيوجيو.

وتملك «فولاذ» 51 في المئة في المشروع، في حين تملك شركة ياماتو 49 في المئة. والمشروع هو الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، التي يزداد الطلب فيها على هذا المنتج إلى أكثر من 4 ملايين طن.

وكانت الشركتان قد أرسيتا العقد على شركة «كوبي» وشركة ميدريكس «Midrex» الأميركية، المملوكة إلى «كوبي»، لبناء مصنع «DRI» بطاقة إنتاجية تبلغ 1.5 مليون طن سنوياً، يمكن زيادتها إلى 1.8 مليون طن. ومن المقرر أن يكتمل المشروع خلال 30 شهراً. وسيتم تسويق المنتجات في دول الشرق الأوسط وتركيا وأوروبا.

كما وقعتا عقداً آخر مع شركة أس أم أس مير وأس أم أس كونكاست الألمانيتين وشركة سامسونغ الهندسية لبناء فرن صهر ودرفلة الحديد بطاقة إنتاجية تبلغ نحو مليون طن سنوياً، يمكن زيادتها إلى 1.2 مليون طن.

وعلى رغم أن الكلفة الأولية للمشروع تبلغ 1.2 مليار دولار، إلا أن مصادر صناعية أوضحت أن الكلفة الحقيقية تفوق ذلك بكثير، وقد تزيد على ملياري دولار عند اكتمال المجمَّع الذي يضم أحدث التقنيات العالمية المستخدمة في هذه الصناعة.

وكانت شركة «كوبي» قد قامت بتنفيذ توسعة في مصنع شركة الخليج للاستثمار الصناعي، ومقرها البحرين، لبناء مصنع ثان لإنتاج كريات الحديد، والذي ضاعف الطاقة الإنتاجية للشركة إلى نحو 11 مليون طن سنوياً، يمكن زيادتها إلى 12 مليون طن، في حين قامت الشركة السويسرية ABB بتنفيذ الأعمال الكهربائية.

وفي حين أن الكلفة الإجمالية الأولية للتوسعة قدرت بنحو 550 مليون دولار؛ إلا أن الكلفة زادت بنحو 100 مليون دولار بسبب «أمور بيئية» تم إدخالها فيما بعد على المشروع هدفت إلى المحافظة على سلامة البيئة في المنطقة الصناعية، بحسب قول أحد المصادر.

وتقام هذه المشروعات في منطقة الحد الصناعية، وأن وجودها في منطقة واحدة يساهم في تكامل مصنع صلب، وجعله الوحيد في العالم الذي يبدأ بإنتاج كريات الحديد إلى المنتج النهائي.

كما يعطيه ميزة عالمية؛ إذ ستكون كلفة الحديد في البحرين هي الأرخص في العالم، بحسب ما أفاد به المسئولون في الشركة، الذين ذكروا، أن الشركة قامت بتأمين الغاز اللازم، وأن الشركة وقعت اتفاقية مع شركة نفط البحرين (بابكو).

وسيقام المشروع الجديد على مساحة تبلغ أكثر من مليون متر مربع، بالقرب من مصانع إنتاج كريات الحديد الخام التابعة إلى شركة الخليج للاستثمار الصناعي (GIIC) ومصنع إنتاج الحديد غير القابل للصدأ التابع إلى الشركة المتحدة لإنتاج الحديد غير القابل للصدأ (USCO)، وهما شركتان تملكهما «فولاذ».

العضو المنتدب في شركة «صلب» خالد القديري بين أن المشروع يحتوي على ثلاثة مصانع، الأول خاص باختزال الحديد والثاني خاص بأفران الصهر في حين سيخصص المصنع الثالث لعملية الدرفلة.

وأضاف أن «هذه التركيبة من المصانع في مكان واحد يعتبر أمراً فريداً من نوعه ولا يوجد له مثيل في العالم فهو أول مجمع متكامل للحديد من نوعه في العالم».

وكان ولي العهد ورئيس مجلس التنمية الاقتصادية، صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، قد افتتح قبل نهاية أبريل/ نيسان الماضي أكبر مجمع متكامل للحديد والصلب في العالم باستثمارات تصل إلى 3.5 مليارات دولار.

ويضم المجمع الكثير من المصانع التي تكمل بعضها بعضاً ابتداء من إنتاج كريات الحديد حتى المنتج النهائي؛ ما يجعله أكبر مجمع متكامل في العالم، ويقع على مساحة 1.4 مليون متر مربع.

الوسط


 

اعضاء الاتحاد

لافتة إعلانية
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
Visitors Counter