الاتحاد العربي للحديد والصلب

مكتب القاهرة الاقليمي

بورصة الحديد

رعاية مجموعة حديد عز

لافتة إعلانية

UNICOIL يونيكويل

لافتة إعلانية

انضم الينا يصلك كل جديد

News

News
GCC proposes 31% safeguard tariff on some iron and steel imports

15/6/2017 The countries of the Gulf Cooperation Council are proposing a 31% safeguard tariff on imports of flat-rolled products of iron... إقرأ المزيد...
ُEgypt : General Tender Modernization of Delta Steel

Ministry Of Public Business SectorDelta Steel Mill Co.DSMAffiliated To The Holding Company for Metallurgical Industries.PROJECTS HIGH COMMITTEEThe... إقرأ المزيد...
Egypt : Arab Iron and Steel Union held its 2017 board meeting

 17/5/2017 Arab Iron and Steel Union held its  board meeting  the 115th Ordinary Session , the 50th general assembly and the 116th ordinary... إقرأ المزيد...
China’s steel output reaches new record high

17/4/2017 Chinese steel production reached an all-time record high in March, adding pressure on market prices. The output is unlikely to be cut... إقرأ المزيد...
Egypt : Hadisolb posts 17 pct sales growth during Jul-Nov 2016 YoY

9/1/2017Egyptian Iron and Steel (Hadisolb) said its sales increased 17.7pct through the period from July to 30 November 2016.The company stated that... إقرأ المزيد...
22-11-2012

وقعت شركة الصلب المتحدة (صلب) التابعة إلى شركة فولاذ اتفاقية مع بنك الخليج الدولي ومقره البحرين للحصول على تسهيلات مالية متجددة بقيمة 50 مليون دولار لاستخدامها في تمويل عمليات الإنتاج التي ستبدأ قبل نهاية العام 2012.

رئيس مجلس إدارة صلب، خالد القديري، أبلغ الصحافيين على هامش توقيع الاتفاقية أن التسهيلات جزء من 3 قروض من بنوك أخرى تنوي الشركة الحصول عليها، إذ إننا بحاجة إلى 150 مليون دولار، وهناك 50 مليون تسهيلات من بنك آخر، و50 مليون أخرى من بنك ثالث».

وتبلغ فائدة القرض المتجدد 2,5 في المئة فوق سعر الفائدة السائدة بين البنوك في سوق لندن (لايبور) لمدة 3 أو 6 أشهر حسب ما تراه الشركة أفضل، وفق ما أفاد به الرئيس المالي لشركة «صلب»، ديليب جورج.

وأفاد القديري، وهو أيضاً نائب الرئيس والعضو المنتدب لشركة فولاذ، أن الشركة اتفقت مع البنوك الأخرى للحصول على التسهيلات الأخرى البالغة 100 مليون دولار «وبقي أن نوقع الاتفاقيات معها قبل نهاية العام 2012».

ورداً على سؤال أجاب القديري أن شركة صلب تتكون من 3 مصانع ضخمة، الأول الحديد الأسفنجي، والثاني الاختزال المباشر، والثالث مصنع للدرفلة. وأوضح أن مصنع الاختزال المباشر سيبدأ العمل 25 ديسمبر/ كانون الأول العام 2012، في حين بدأ مصنعي الدرفلة والحديد الأسفنجي الإنتاجي التجريبي.

وينتظر أن يبلغ الإنتاج الكلي لشركة صلب من القواطع الحديدية نحو مليون طن سنوياً. وتستورد «صلب» الجديد من الشركة الزميلة شركة الخليج الصناعية الاستثمارية GIIC.

وتعتبر شركة صلب من خلال شركة فولاذ من الشركات الفريدة في العالم المتكاملة الوحدات الإنتاجية بدءاً من إنتاج كريات الحديد حتى المنتج النهائي مقاطع الحديد، سواء الخفيفة والمتوسطة أو الثقيلة، في الموقع نفسه.

وشركة صلب هي مشروع مشترك بين شركة فولاذ القابضة التي تملك حصة نسبتها 51 في المئة وشركة ياماتو كوجيه اليابانية التي تملك النسبة الباقية وقدرها 49 في المئة.

وتم تأسيس مشروع شركة صلب ضمن مجمع إنتاج الصلب الجديد كلياً التابع لشركة فولاذ على مساحة تبلغ 1,3 مليون متر مربع والواقع في منطقة الحد الصناعية.

ويقع مقر شركة صلب بالقرب من مصانع التكوير التابعة لشركة الخليج الصناعية الاستثمارية GIIC ومعمل الفولاذ المقوى البارد المدرفل والتابع لشركة يسكو المتحدة USCO، والمملوكة بالكامل لشركة فولاذ.

وكانت «صلب» قد وقعت على اتفاقية تمويل بقيمة 373 مليون دولار مع بنك بي إن بي باريبا وبنك سوسيتيه جنرال بهدف تمويل مشاريع الشركة التي يبلغ مجموع استثماراتها 1,4 مليار دولار في البحرين والمملكة العربية السعودية. ويبلغ رأس مال الشركة 705 ملايين دولار.

وقال القديري إن لدى الشركة مصنعين للدرفلة الأول في البحرين والآخر في المملكة العربية السعودية، وإن المنتج النهائي للشركة سيتم تصديره إلى دول الخليج العربية أهمها السعودية التي قد تحصل على 60 في المئة من إنتاج الشركة، ودولة الإمارات العربية المتحدة.

كما أفاد بأن «الطلب من دول الخليج العربية أكثر بكثير من الطاقة الإنتاجية، وأن صناعة الحديد هي مؤشر على تطور أي دولة... وهي صناعة أساسية. الطلب على الحديد في دول مجلس التعاون الخليجي الآن يبلغ نحو 20 مليون طن، وسيزيد الطلب نتيجة للتوسعات إلى 30 مليون طن سنوياً خلال السنوات الثلاث المقبلة».

وأضاف «الإنتاج الآن في دول المنطقة لا يتجاوز 12 مليون طن سنوياً، وهذا لا يغطي حتى 50 في المئة من احتياجات دول الخليج، ويتم اللجوء إلى الاستيراد، وأن التوسعات المخطط لها هي لتغطية الطلب وعدم لجوء الشركات العالمية إلى التحكم في أسعار الحديد.

وأجاب عن سؤال بشأن الخطط المستقبلية، فبين أن أية توسعات ستكون خارج البحرين - في دول مثل سلطنة عمان والسعودية، وقد تضاف قطر، «وستكون مصانع مكملة», لكنه لم يعطِ أية تفصيلات أخرى.

كما ذكر القديري أن الشركة لا تنوي إصدار سندات في الوقت الحاضر، ولكنها قد تفكر في طرح سندات عند تحسن السوق.

المصدر: الوسط البحرينية

اعضاء الاتحاد

لافتة إعلانية
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
Visitors Counter